JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

بطارية سيارة بورش : المميزات - العيوب - السعر

بطارية سيارة بورش : المميزات - العيوب - السعر
تتعدد ماركات السيارات التي أصبحت أحيانا تجعل المشتري في حيرة من أمره عند اتخاذ قرار شراء السيارة وعلى الرغم من هذا التنوع الكبير الا أن لكل ماركة من ماركات السيارات مميزات تختلف عن غيرها وطابع يحدد جمهورها من المشترين والمهتمين وهذا المقال موجه لعشاق سيارات بورش والتي تعد واحدة من أشهر ماركات السيارات على الاطلاق في كافة أنحاء العالم .

في هذه المقالة  نتحدث بشكل خاص عن بطاريات هذه السيارات ونسلط الضوء على أهم مميزاتها ولا نغفل بالطبع العيوب التي تعاني منها ثم سنتحدث عن أسعار هذه البطاريات ونجيب على عدة أسئلة مهمة وشائعة قد تطرحها حول هذا النوع من السيارات. 

مميزات بطارية سيارة بورش :

كون سيارات بورش من أكثر أنواع السيارات استخداما في كافة أنحاء العالم فهذا يدل بلا شك أن هذه السيارات تمتلك من المميزات الكثير وبالنسبة للبطارية فهي أيضا لا تخلو من هذه المميزات ومن أهمها ما يلي:

1. أحجام متعددة : 

 تتوافر بطارية سيارة بورش بعدة أحجام تناسب مختلف السيارات لذلك لن يكون من الصعب عليك أبدا أن تختار البطارية الأنسب لحجم سياراتك وحاول أن تستغل فكرة تعدد الأحجام هذه ولا تشتري لسيارتك الا البطارية الملائمة تماما لحجمها. 

2. تصدر انبعاثات غازات ضارة أقل من منافسيها :

كما نعرف جميعا بأن السيارات واحدة من أهم أسباب ظهور مشكلة الاحتباس الحراري في العصر الحديث والبطارية مسؤولة عن 40% من انبعاثات الغازات الضارة الناتجة من السيارة.

شركة بورش أعلنت أكثر من مرة أنها تخطط لجعل سياراتها صديقة للبيئة وتقلل من نسبة مشاركتها في الضرر البيئي الواقع حاليا لذلك تحاول دائما أن تصمم البطاريات الخاصة بها بحيث تصدر أقل كمية ممكنة من الانبعاثات الضارة مع أداء يضمن راحة السائق ورضاه العام عن تجربة القيادة. 

3. غلاف مقاوم للماء :

تحتوي عدد من سيارات بورش على بطاريات معززة تحتوي على غلاف خارجي مقاوم للماء بالتالي تمتلك هذه البطاريات عمر افتراضي تشغيلي أكبر من مثيلاتها فالصدأ والتسربات المائية واحدة من أهم أسباب تلف البطاريات في ظروف البيئة القاسية سواء في سيارات بورش او غيرها من السيارات .

4. خفيفة الوزن :

 لنتفق أولا على أن البطارية تعد واحدة من أثقل الأجزاء في السيارة والوزن الزائد هذا وان كان ضروريا الا أنه يؤثر على كافة أجزاء السيارة وعلى أدائها بشكل عام لذلك رأت شركة بورش أن تكون بطارياتها ذات وزن خفيف من خلال تصميم غلاف ألمونيوم يحيط بها ويحافظ على مكوناتها ويقلل من حجمها في نفس الوقت. 

5. حجرة البطارية منخفضة :

تم تصميم عدد كبير من سيارات بورش كسيارة بورش تايكان Porsche Taycan بحيث يكون مكان حجرة البطارية منخفض ونحو الأسفل بالتالي يكون لها القدرة على تقديم أداء أفضل ويكون تصميمها أشبه بتصميم السيارات الرياضية لكن وجب التنويه هنا الى أن موقع البطارية هذه يحتم عليك اهتمام أكبر بعملية تخزين السيارة لأنها ستكون أكثر تأثرا بدرجات الحرارة المنخفضة والتقلبات الجوية. 

6. القدرة على تخزين الحرارة :

لدى بطاريات سيارات بورش قدرة أكثر من رائعة على تخزين الحرارة المفقودة والتي تقلل الأداء حيث أن ميزة التخزين الحراري هذه تحسن من أداء البطارية بشكل خاص والسيارة بشكل عام فضلا عن أنه يحسن من أداء تكييف البطارية.  

عيوب بطارية سيارة بورش :

القاعدة التي يجب أن تدركها عند شراءك أي جهاز أو الحديث عن أي الة هو أن الالة ليست مثالية فيستحيل أن تجد أي جهاز يقدم كفاءة أداء تصل إلى 100% وهذا سينطبق أيضا على بطاريات السيارات سواء كانت من نوع بورش أو من أي نوع آخر لكن إذا ما أردنا أن نسلط الضوء على عيوب سيارات بورش فيجب أن نتحدث عن النقاط التالية :

1. تتأثر بالتقلبات الجوية :

على الرغم من أن هذا العيب غير محصور ببطاريات سيارة بورش بل بمعظم السيارات تقريبا الا أن الشركة حاولت بعدة طرق أن تتغلب على مشكلة تأثر بطارياتها بالعوامل الجوية المختلفة ولم تنجح بهذا حتى الآن بصورة كاملة ولا زالت سيارة بورش تعاني حتى الآن تحت وطأة الظروف الجوية القاسية. 

2. غير قابلة لإعادة التدوير والاستخدام :

بمجرد أن ينتهي العمر الافتراضي لبطارية سيارة بورش أو تتعرض لعوامل التلف فلن يكون بمقدورك أن تصلحها أو تقوم بصيانتها وإعادة استخدامها أو شحنها باستخدام شاحن إذ يتعين عليك أن تستبدلها بالكامل وهذه العملية قد تكون مكلفة قليلا خاصة للسيارات ذات البطاريات كبيرة الحجم. 

3. تفاوت الأسعار : 

كون عدد كبير من الشركات تصنع بطاريات سيارة بورش فوجد تفاوت كبير جدا في أسعارها ولا تضبط الشركة بطبيعة الحال هذا التفاوت السعري لذلك يمكن أن تتعرض أثناء رحلة اقتنائك لبطارية سيارة بورش للعديد من عمليات الاحتيال ببطاريات مقلدة أو مصنعة من مواد رخيصة. 

4. تقل كفاءتها مع الوقت : 

على الرغم من عدم وجود عمر افتراضي ثابت لبطاريات سيارات بورش الا أن عليك أن تتوقع انخفاض تدريجي في أداءها مع مرور الوقت خاصة إذا لم تتبع كافة سبل العناية بالبطارية وأهملت فحصها وصيانتها المستمرين.  

سعر بطارية سيارة بورش :

بطاريات سيارات بورش تتواجد بعدة أحجام وأشكال وبذلك لا يوجد سعر ثابت لها، بل وحتى هناك تفاوت في سعرها من دولة إلى أخرى ومن متجر إلى آخر.

هناك العديد من العوامل التي تؤثر في سعر بطارية بورش منها على سبيل المثال حجم البطارية فهنالك اصدارات من سيارات بورش ذات بطاريات أكبر من إصدارات أخرى، وأيضا الماركة تلعب دور في تحديد السعر فهناك العديد من الشركات التي تصنع بطاريات سيارات بورش ولكل واحدة من هذه الماركات سعر يختلف عن الأخرى وحتى للبطاريات المتماثلة من ناحية المواصفات.

يمكن أن توفر على نفسك كلفة تركيب بطارية سيارة البورش الخاصة بك وتكتفي فقط بشرائها ومن ثم تركيبها بنفسك إلا أنك قد تفسد البطارية بالكامل ما لم تكن ذا خبرة بكيفية تركيب البطارية بدون أن تتسبب بضرر لها او للسيارة وفي حال لم تكن لديك هذه الخبرة فيفضل أن تترك الأمر للخبراء. 

خاتمة :

أخيرا تناولنا موضوع سيارات بورش وبطارياتها وأهم عيوب ومزايا هذه البطاريات ويمكنك بناءا على المعلومات الواردة أن تحدد هل هذه السيارات هي الأنسب لك أم لا، فالبطارية بلا شك جزء مهم من أجزاء السيارة وتحدد العديد من وظائفها وتتدخل في طبيعة أداءها .

أسئلة شائعة :

  • كم العمر الافتراضي لبطارية سيارة بورش؟ 
بطاريات سيارة بورش لا تمتلك عمر افتراضي ثابت فهو يعتمد بالمقام الأول على كيفية استخدامك للبطارية ومن خلال اساسيات السلامة العامة يمكنك أن تحافظ على بطارية سيارة بورش لفترات أطول وبكفاءة ممتازة. على العموم يمكن أن نقدر العمر الافتراضي لسيارات بورش بثلاث الى 5 سنوات ويمكن أن تطول هذه المدة أو تكون أقصر كما تحدثنا. 
  • كيف يمكن أن أحافظ على بطارية سيارة بورش؟ 
القاعدة الأساسية حتى تحافظ على بطارية سيارة بورش الخاصة بك هي أن تقود السيارة بالصورة الصحيحة وتبتعد قدر الإمكان عن عادات القيادة الخاطئة، فضلا عن ذلك عليك أن تقوم بتخزين سياراتك في مكان مغلق بعيد عن التقلبات الجوية خاصة في فصل الشتاء وإذا توافر لديك الوقت الكافي حاول أن تشغل السيارة لمدة ربع ساعة قبل أن تستخدمها خاصة في فترة الصباح والأهم أن تصلح أي عطل في مانع الاهتزاز في السيارة إذ أن أي عطل فيه يمكن أن يؤدي إلى فساد البطارية بالكامل. 
  • كيف تعرف أن بطارية سيارة بورش تعرضت للتلف؟ 
هناك عدة علامات تدل على تعرض بطارية سيارة البورش للتلف أهمها انخفاض مستوى سائل البطارية والذي يسبب ظهور إشارة فحص المحرك في لوحة القيادة فضلا عن ذلك تظهر الكثير من المشكلات في عملية تشغيل السيارة واطفائها ونظريا تكون بطارية سيارة البورش التالفة متآكلة من كافة الجوانب ويمكن أن تعاني من الصدأ بسبب تسرب السوائل منها أو أحيانا عندما تريد اعادة شحن البطارية بشاحن .
  • ما هي الشركة المصنعة لبطاريات سيارة بورش؟ 
تعاقدت شركة بورش على مدى السنوات الماضية مع العديد من الشركات الرائدة في تصنيع البطاريات لكن أعلنت مؤخرا عقد شراكة مع شركة BASF لتكون المورد الرسمي لبطاريتها لكن المفاجأة كانت بأن هذه البطاريات لن تكون بطاريات عادية، بل بطارية ليثيوم ايون ذات أداء مضاعف وقد يتم طرح السيارات بالبطارية الجديدة في العام 2024 بحسب الإعلان الرسمي لشركة بورش حتى الآن. 
author-img

Ossama Labidi

My name is Oussama Labidi, and I'm a Tunisian Search Engine Optimizer and Blogger. I value my spare time and enjoy spending it mastering the English language, taking advanced courses in Search Engine Optimization (SEO) and Excel, publishing high-quality automotive content on my website (Motorsfield), exchanging knowledge with my fellow bloggers, optimizing my site performance and visibility by following on-page, off-page, and technical SEO best practices and using valued SEO tools, including Google Search Console, Google PageSpeed, Screaming Frog SEO Spider and Semrush.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة